يمكنك التعرف على شخصية الطالب و الاسلوب الأفضل للتعامل معه وتشجيعه فى الدراسة من تأثير صفات برجه الخاص عليه
في طفولته يهتم بالدراسة،لكنه قد يصبح مهملا في مراحل متقدمة اكثر.
أداؤه افضل في المواد العلمية والرياضيات.
ان صعبت عليه مادة معينة قد يتركها.
ينجح في اخفاء توتره خلال الامتحانات.
ابتعد عن معاملته بخشونة أو معتابته عند فشله.
محب للجو الهادئ أثناء الدراسة.
يحب الترتيب و التركيز.
سريع الاستيعاب.
اهتمامه يتركز حول الأدب، التاريخ، الجغرافيا واللغات.
قد يبرع في المواد الفنية كالموسيقى اذا وجه بالأسلوب الصحيح.
يجب تشجيعه على المطالعة والنقاش ، سهل الانقياد وراء المديح والمتعة.
سريع الاستيعاب، ذكي.
ذاكرته قوية وتجذبه مادتي التاريخ والأدب.
فوضوي جدا و مشاغب.
يكره أسلوب العقاب و يفضل التشجيع يجب تذكيره دائما بأهمية تجنب الفوضوي.
قوي الذاكرة،يحب الاعتمادعلى نفسه ،يفضل الهدوء ، خياله واسع.
ميوله للمطالعة والمعرفة ستجعله كثيرالانجذاب للمكتبة.
تبرز مواهبه الفنية بشكل كبير.
يجب ان نساعده على التقة بالنفس لانه خجول.
وسريع الاستيعاب، اتكالي، يهتم بالثناء والمديح.
يحب التحدي ، مرتب جدا ويحب التنظيم ، يتحمل المسؤولية كثيرا في نجاحه وفشله .
سعيه لان يكون مميز عن باقي زملاؤه سيحفزه للبحث عن التميز في احد المواد المدرسية.
يجب حثه على المواظبة والدراسة و يجب تشجيعه بشكل خاص
في الفيزياء والرياضيات لانه سيبرع فيهما.
مرتب جدا ويحب التنظيم ،كسول احيانا ، شديد الانتباه والتركيز.
يتحمل المسؤولية كثيرا في نجاحه وفشله يبرع في المواد العلمية و يحترم اوامر أساتذته كثيرا.
هوايته المفضلة وهي القراءة.
يجب توفير الجو المنزلي الهاديء له عند ضعفه في مادة معينة يجب الحديث معه ومناقشته.
يتمتع بالتركيز ، نشيط ،تجذبه المسابقات العلمية.
التفوق الدائم سهل المنال له و يحب تثقيف نفسه ، يعمل لفترات طويلة.
يجب الانتباه لصحته العامة فساعات الدراسة الطويلة سترهقه يجب تجنب التدخل فى دروسه.
مثالي في ادائه ، يتقبل الارشاد و ينفذ ما يطلب منه.
نشيطا دائما ومرتبا في دراسته.
يستوعب المواضيع العلمية بسرعة ، ينقاش مدرسيه.
يجب ان نشجعه على مثاليته و نقدم له النصيحة دائما لانه يحب الإرشاد والمشورة.
مهمل ولا مبال ، ويكره الالتزام.
يحب مدرسته جدا اسلوبه في الدراسة يعتمد على المرح والهزل
فضوله الكبير سيحقق له النجاح اذا ما تم إرشاده
يجب تشجيعه ومنعه من الهزل و يجب معاملته بديموقراطية وعدم فرض الاوامر عليه.
لا يحب تلقي الأوامر، يحب الوصول الى اعلى المراتب.
نشيط وسريع الاستيعاب، مغرور.
صاحب نزعة فنية.
يستخدم طرقا ملتوية ولن يتردد في الغش في الامتحانات.
علينا تركه يقرر ويختار بنفسه ما يريد ان يدرس لانه عندها سيبدع.
ضعيف الذاكرة ، طموح جدا، ،لا يحب تحمل المسؤولية و يستعين بالآخرين.
يخطط دائما للمرحلة المقبلة .
أداء الدلو ممتاز في المواد العلمية او الفنية لانه لا يجيد الحفظ. ناضج ويحترم معلميه.
يجب التعامل معه بالرفق واللين عند النجاح والفشل فهو حساس جدا و توفير جو من الهدوء له .
فنان، إحساسه عال بالمسؤولية .
يبذل جهدا فقط في فترة الامتحانات، يحب ان يحترم الآخرين خصوصيته.
متميز في المواضيع الأدبية والفنية.
يحب مكافأته عند النجاح وتفهم الأسباب عند فشله